رأى النجوم فى مسلسل سرايا عابدين واداء الفنان قصى خولى

قصى خولى الخديوى أسماعيل فى سرايا عابدين
بدعوة من رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ الوليد بن ابراهيم آل ابراهيم، اجتمع نخبة من نجوم الدراما والفن وأهل الصحافة والإعلام في خيمة المجلس الرمضانية في فندق "مينا السلام" في دبي. "صاحب السعادة" و"سرايا عابدين" و"لو"، ثلاثة مسلسلات عرضت على شاشات MBC أكّد أبطالها الحاضرين أنهم نجوم هذا الموسم بامتياز بأدوارهم وأدائهم ومأساتهم وطرافتهم والكيمياء الدرامية التي فرضها بعضهم.
قصى خولى ويسرا فى مسلسل سرايا عابدين
المخرج المصري ونجل عادل إمام، رامي إمام : ينادي والده ب"أستاذ عادل". عن تجربته الرابعة في الدراما قال : "جمعنا 18 ممثل تحت سقف واحد. وكان لي الشرف التعاون مع الممثل خالد زكي لأول مرة. لقد مرّ وقت طويل لم نشاهد فيه الكوميديا العائلية، وأظن بأننا قدمناها في "صاحب السعادة" الذي تناول الحياة اليومية لأي عائلة مصرية أو عربية. وأجد بأن مهاجمة هذا المسلسل التاريخي من اليوم الأول لعرضه غير صحي وغير منطقي، وكأن البعض كان متربصاً لنقده. وهذه ظاهرة عربية، وأنا كمخرج ومشاهد مستمتع ب"سرايا عابدين" ولست مرجعاً تاريخياً. هو من الأعمال الرائعة التي عرضت هذا العام، وقد فاجأتني يسرا بدورها المتشعّب بين الجدية والكوميديا.
الممثل السوري ومدير مشروع "سرايا عابدين وائل نجم : أديت دور شخصية صعيدية في "سرايا عابدين". كان دوراً صغيراً ومناسباً كمدير مشروع عمل على إنجاز العمل من الألف إلى الياء. كان الهجوم على المسلسل متوقعاً ونحن لا نرد على الأوراق الصفراء، الأخطاء التاريخية إن صح التعبير لا تسيء إلى التاريخ كما يهوّل البعض مثل الاحتفال بيوم ميلاد الخديوي ال36 في السرايا التي لم تكن قد شيّدت في ذاك الوقت. نحن نبني أفكاراً مستوحاة من التاريخ وليس التاريخ نفسه. إنها لعبة ردامية هدفها الإبهار والترفيه والبناء الدرامي الذي يصل إلى قلوب المشاهدين وليس التوثيق التاريخي. قد يكون قصي خولي صديقي الوحيد في الوسط الفني وشهادتي به "مجروحة"، لكنه أبدع بدوره. أما يسرا، فهي نجمة طيبة وملتزمة وخفيفة الظل كثيراً، ومفاجئة بأدواتها التمثيلية على الدوام. هي هديتنا في هذا العمل.
الممثل السوري سامر اسماعيل كشف أسماء الذين يمثلون أعمدة الدراما السورية اليومأول من يخطر في بالي حاتم علي وخالد
الخديوى اسماعيل يبكى الاميرة فريال
تاجا رحمه الله ومنى واصف ومن الشباب قصي خولي وسلافة معمار ... لفتني مسلسل "قلم حمرة" هذا العام رغم أنه لم يعرض إلاّ على قناة "السومرية"، لقد شكّل عابد فهد وسلافة معمار ثنائياً رائعاً فيه. هما أفضل ممثليْن في رمضان 2014.
الفنانة ومقدمة البرامج اليمنية أروىأنا متابعة جيدة للدراما خصوصاً أن ضيوفي هم نجومها. لفتني مسلسل "سرايا عابدين" كثيراً هذا العام. وأمنح - دون أي تفكير مسبق - جائزتيْ أفضل ممثل وممثلة في رمضان لقصي خولي ويسرا.  

Comments